دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-04-23

35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023

الراي نيوز - عقدت الهيئة العامة لشركة البنك العربي الإسلامي الدولي اجتماعها العادي السابع والعشرون بتاريخ 22/4/2024 بواسطة تقنية الاتصال المرئي والالكتروني ، وذلك للنظر في الأمور المدرجة على جدول أعمالها .

ترأس الاجتماع عطوفة السيد "محمد سعيد " شاهين رئيس مجلس الإدارة الذي رحب بالسادة الحضور أصحاب السماحة والفضيلة أعضاء هيئة الرقابة الشرعية وشكرهم على الدعم والتجاوب الذي يلقاه البنك العربي الإسلامي الدولي منهم، كما رحب بعطوفة مراقب الشركات ، وبالسادة مندوبي البنك المركزي الأردنـي ، و بالسادة ممثلي مدققي حسابات البنك ديلويت آند توش.

وأعلن السيد شاهين في تصريح صحفي عن نتائج أعمال البنك عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2023، حيث بلغت التسهيلات الائتمانية المباشــــــــرة 1,975 مليون دينار مقابل 1,919 مليون دينار لعام 2022 بنسبة نمو 3%، فيما بلغ رصيد ودائع العملاء والتأمينات النقدية (بما فيها الودائع المقيدة) 2,933 مليون دينار مقابل 2,772 مليون دينار لعام 2022 بنسبة نمو 6%. كما حافظ البنك على نفس مستوى الأرباح المحققة للعام 2022 بتحقيقه ربحاً بمبلغ 35 مليون دينار بعد الضريبة. أما مجموع حقوق الملكية فقد ارتفع إلى 273 مليون دينار مقابل 262 مليون دينار كما في عام 2022 بنمو 4%. بلغ العائد على الموجودات 1.2% وبلغ العائد على حقوق الملكية 12.9 %. أما معدل كفاية رأس المـال فقد بــلغ 19.26%، متجاوزاً النسبة المطلوبة من قبل البنك المركزي الأردني والبالغة 12%.

وقد وافقت الهيئة العامة على توصية مجلس إدارة البنك على توزيع أرباح بمبلغ 20,000,000 دينار ( عشرون مليون دينار أردني ) نقداً أي ما يعادل 20% من رأس مال البنك للمالك والمساهم الوحيد البنك العربي ش.م.ع.

وفي نهاية الاجتماع تقدم السيد شاهين بالشكر إلى عملاء البنك على ثقتهم ومساندتهم المتواصلة والتي مكنت البنك من تحقيق هذه النتائج، كما توجه بالشكر والتقدير لكل من دائرة مراقبة الشركات والبنك المركزي الأردني ممثلا بإدارته وبأجهزته الفنية لجهودهم ومهنيتهم العالية وحرصهم على الارتقاء بأداء ومكانة الجهاز المصرفي الأردني، ولإدارة وموظفي البنك العربي الإسلامي الدولي على إخلاصهم وتفانيهم وحرصهم على مصالح البنك وعملائه وسعيهم الدائم على تقدمه وازدهاره.

من جهته أوضح مدير عام البنك السيد إياد العسلي خلال الاجتماع أنه تم تحقيق تلك النتائج بالرغم من استمرار الظروف والتحديات الاقتصادية الصعبة التي تشهدها بيئة الأعمال نتيجة التداعيات الناجمة عن التطورات الدولية وارتفاع مستويات التضخم علاوة على زيادة المخاطر المرتبطة بأسعار الفوائد المرتفعة.

وأكد العسلي بأن البنك تمكن من تحقيق تلك النتائج والانجازات المتميزة في كافة جوانب العمل بفضل كفاءة سياسات الادارة وواقعتها وقدرتها على التعامل مع كافة الفرضيات والتوقعات والمستجدات الراهنة ، حيث استطاع البنك خلال العام 2023 أن يمضي قدماً في مشاريعه المخطط لها، كما أظهرت مؤشراته المالية تحقيق نتائج جيدة تتناسب مع ما جرى التخطيط له ضمن الخطة الاستراتيجية وبما يسهم في تنشيط الاقتصاد الوطني وإنجاح خطط الإصلاح والتنمية، معرباً عن بالغ التقدير لعملاء البنك على ثقتهم الراسخة بنا ، والتي مكنت البنك من تحقيق هذه النتائج.

 

عدد المشاهدات : ( 177 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .